القائمة الرئيسية

الصفحات

دعاء المسلم (أفضل الأدعية المستجابة)


أجمل الأدعية...الدعاء المستجاب

مسجد


 قوة الدعاء

قال الله تعالى: "وقال ربكم أدعوني أستجب لكم "

وقال أيضا: "وإذا سألك عبادي عنّي فإنّي قريب أجيب دعوة الدّاع إذا دعانِ"

أما رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد ربط الدعاء بالعبادة.

1.أفضل وقت للدعاء:

-ثلث الليل

-بين الأذان والإقامة

-عند نزول المطر وسماع الرعد

-ليلة القدر

-في السجود

عند الإرتواء بماء زمزم

-صلاة الجمعة

-قيام الليل

-دعاء المظلوم

-دعاء الصائم

-دعاء الولد بار الوالدين

-دعوة الحاج أو المعتمر

-يوم عرفة

-ربط الدعاء بقول: "لا إله إلا الله سبحانك إني كنت من الظالمين"

3.أدعية من السنة:

"اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار وفتنة القبر وعذاب القبر وشر فتنة الغنى، وشر فتنة الفقر، اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد،ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الابيض من الدّنس وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم إني أعوذ بك من الكسل والمأثم والمغرم"

"اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجأة نقمتك، وجميع سخطك"

دعاء الشفاء:

"اللهم يا من شفيت أيوب وكشفت ضر يعقوب إشفي كل مريض يتألم" 

4.دعاء الزيادة في الأموال:

"اللهم أكثر مالي، وولدي، وبارك لي فيما أعطيتني"

"اللهم إني أسألك من الخير كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم"

"اللهم اقنعني بما رزقتني وبارك لي فيه واخلف لي كل غائبة لي بالخير"

5.الدعاء خشية من العين

"اللهم بارك لي فيه"

"اللهم إنّي اعوذ بك من شر سمعي ومن شر بصري ومن شر لساني ومن شر قلبي ومن شر منيي"

6.دعاء الخوف من الشرك

"اللهم إني أعوذ بك أن أشرك بك وأنا أعلم وأستغفرك لما لا أعلم"

7.دعاء من رأى مبتلي

"الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلا"

دعاء الإبتلاء

"اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن آمتك، ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له السموات والأرض من أن تحل بي غضبك أو تنزل علي سخطك"

8.دعاء الميت

"اللهم أغفر له وأرحمه وأعف عنه وأكرم منزله"

"اللهم أغفر له وأرحمه، وعافه وأعف عنه، وأكرم نزله ووسع مدخله، وأغسله بالماء والثلج والبرد،ونقه من الخطايا كما نقيت الثوب الابيض من الدّنس"

9.دعاء الإستخارة

اللهم إني أستخيرك بعلمك واستقدرك بقدرتك وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب اللهم إن كنت ترى أن في هذا الأمر خيرا لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فأقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه، الله إن تراه شرا لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فإصرفه عني واصرفه عني ثم قدر لي الخير حيث وجد وأرضني به يا رب العالمين"

 

10.أدعية المذاكرة

قبل

"اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين"

بعد

"اللهم إني استودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت فرده لي عند حاجتي إليه إنك على كل شيء قدير"

يوم الإمتحان

"اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك لا ملجأ منك إلا إليك"

11.من أجمل الأدعية

"يا مالك الملك وكلتك أمري وإستودعتك همي فبشرني بما يفتح مداخل السعادة إلى قلبي"

"اللهم إني أعوذ بك من قهر يؤلمني ومن هم يحزنني ومن فكر يقلقني وشخص يحمل خبثا لي وعين كادت أن تدمر حياتي"

 

 

 

"ثم إن الله على كل شيء قدير" 

الحياة جميلة تستحق أن نعيشها بحبّ، الكره والعدوانية لا يفيدوا بشيء

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع